تولبار نجوم أف إم حمل اقوى تولبار احمى نفسك واستمتع بالاذاعات العربيه واذاعة نجوم Fm والفرأن الكريم ومحطة مصر, راديو سوا تولبار نجوم أف إم تستطيع من خلالة التعرف على أحدث الاخبار والاستماع لأفضل الاذاعات العربية والأجنبية كما تستطيع معرفة مواقيت الصلاة وت
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 توزيع أرقام الجلوس يوم 15مايو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Spicey
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 371
العمر : 27
المزاج : رايق
mms 7

مُساهمةموضوع: توزيع أرقام الجلوس يوم 15مايو   الأحد مايو 01, 2011 10:24 am




شف الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم عن تشكيل لجان لوضع امتحانات الثانوية العامة بحيث يشرف علي تقييم كل مادة 3 من خبراء الجامعة والمستشارين وخبراء وزارة التربية والتعليم لضمان توافر المعايير التي وضعها المركز القومي لتقويم الامتحانات.
من جهة أخري، قررت وزارة التربية والتعليم توزيع أرقام الجلوس للثانوية العامة وتعديلات المرحلة الثانية، في 15 مايو المقبل واغلاق باب إجراء التعديلات للطلبة المحولين من العلمي للأدبي، والراسبين، والمحولين من مدرسة أو من محافظة لأخري، مع استمرار فتح باب التقديم لطلاب المنازل وإرسال خطابات الانتداب للمعلمين الذين سيشاركون في لجان الامتحانات.
وقال جمال العربي ـ رئيس عام امتحانات الثانوية العامة إن الكنترولات بالقطاعات الأربعة للثانوية العامة قاربت علي الانتهاء من مراجعة استمارات طلاب المرحلة الأولي والبالغ عددهم أكثر من 400 ألف طالب وتقسيمها علي الإدارات والمدارس الثانوية علي مستوي الجمهورية.
وأوضح العربي ان طلاب المنازل مازالوا مستمرين في تقديم اوراقهم سواء عن طريق المدارس والإدارات التعليمية ومن خلال الكنترولات مباشرة.
- أكد الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم في لقائه مساء أمس بالمجمع العلمي المصري ـ بحضور نخبة من خبراء التعليم، والدكتور إبراهيم بدران الجراح العالمي ووزير الصحة الأسبق، والدكتور ماجد الشربيني رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ـ أن هناك لجان شكلت بالفعل لوضع امتحانات الثانوية العامة بحيث يشرف علي تقييم كل مادة ثلاثة من خبراء الجامعة والمستشارين وخبراء وزارة التربية والتعليم، كل ذلك في إطار معايير وضعها المركز القومي لتقويم الامتحانات التي سيتم وضع الأسئلة علي أساس نتائجها.
وأشار موسي إلي اهتمام المصريين بالتعليم منذ القدم وتطوره في مصر الحديثة، ثم الانتقال إلي مجانية التعليم، خاصة بعد قيام ثورة 23 يوليو 1952، ورصد المشكلات التي يتعرض لها التعليم قبل الجامعي في مصر، أولاها الزيادة الكبيرة في عدد السكان، وبالتالي عدد التلاميذ، فلدينا 17.5 مليون تلميذ في 47 ألف مدرسة، ولدينا 1.2 مليون معلم، ونصف مليون إداري.
وأضاف أن هناك مناطق محرومة من وجود مدارس خاصة في القري والنجوع، وبعضها يمنع أولاده من الذهاب للمدينة، مما أسهم في تفاقم مشكلة الأمية في تلك المناطق، فلابد من الوصول لهذه الأماكن وبناء مدرسة علي الأقل في كل قرية، أيضا كثافة التلاميذ داخل الفصل الواحد مشكلة كبري، حيث إن 3% من الفصول بها 70 تلميذا، فضلا عن ارتفاع كثافة اليوم الدراسي نفسه فنحو ربع مدارس مصر تعمل بنظام الفترتين.
وعن رياض الأطفال أشار موسي إلي أنهم بدأوا مشروعا لتزويد نسبة الملتحقين بمدارس رياض الأطفال التي كانت 14%، حيث وصلنا إلي 40% من الهدف، وسنكمل حتي تكون النسبة 60%. وأشار أيضا للمشكلات المتعلقة بالمعلم كعنصر أساسي في العملية التعليمية، وضرورة تدريبه وتأهيله بأرقي وأحدث الوسائل لتحسين جميع مخرجات العملية التعليمية، وضرورة إحياء دور أكاديمية المعلمين لخدمة هذا الغرض، والاهتمام بمبدأ التخصص عملا بالقانون رقم 55 الخاص بكادر المعلم، والذي يشترط الآن للالتحاق بوظيفة المعلم أن يحصل الشخص علي مؤهل تربوي أو مؤهل عال.
وأكد الوزير دور التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية وتدريب المعلمين علي استخدامها، خاصة أن ربع مدارسنا ليس بها أدني نوع من التكنولوجيا كالكمبيوتر مثلا، وفي هذا الصدد نحاول تزويد تلك المدارس بالتجهيزات اللازمة، وقد عرضنا علي مجلس الوزراء أننا نحتاج إلي قدر من التمويل يكفي للوفاء بالتزاماتنا حيث إننا بحاجة إلي 52 مليار جنيه حتي عام 2017 لتطوير الأبنية التعليمية وإدخال التكنولوجيا. وأشار الوزير إلي أن 10% من التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولابد من توفير تجهيزات خاصة بهذه الطائفة.
وعن المناهج الدراسية أشار إلي أنها عنصر مهم جدا، وأن هناك لجنة شكلت لوضع المعايير اللازمة للمناهج، تتكون هذه اللجنة من أساتذة الجامعة والمتخصصين لوضع المواصفات وتنظم مسابقة بين الناشرين والمؤلفين ويتم تقييمها من لجنة أخري لضمان أفضل منتج.
وأكد الوزير إلي دور مدير المدرسة ومجلس الأمناء كجهتين مراقبتين وحاكمتين للعملية التعليمية، وأهمية انتخاب تلك المناصب لضمان الرقابة علي العملية التعليمية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://toolbar-egycastle.co.cc
 
توزيع أرقام الجلوس يوم 15مايو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تولبار إيجى كاسل :: المنتدى العام :: قسم الأخبار-
انتقل الى: