تولبار نجوم أف إم حمل اقوى تولبار احمى نفسك واستمتع بالاذاعات العربيه واذاعة نجوم Fm والفرأن الكريم ومحطة مصر, راديو سوا تولبار نجوم أف إم تستطيع من خلالة التعرف على أحدث الاخبار والاستماع لأفضل الاذاعات العربية والأجنبية كما تستطيع معرفة مواقيت الصلاة وت
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوائد الشوكولاتة للقلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Spicey
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 371
العمر : 27
المزاج : رايق
mms 7

مُساهمةموضوع: فوائد الشوكولاتة للقلب   الجمعة مايو 20, 2011 8:25 am

إحدى الدراسات , فوائد الشوكولاتة للقلب
في دراسة من شأنها أن توفر الراحة لمحبي الشوكولاتة في كل مكان ، توصل الباحثون في السويد على أدلة أن الناس الذين يأكلون الشوكولاته زادت معدلات بقائهم على قيد الحياة بعد اصابتهم بأزمة قلبية -- وأنه قد يكون أنه كلما يأكلون أكثر ، كلما كان ذلك أفضل.
جاء العلماء ب 1169 من الرجال والنساءالغير مصابين بالسكرى الذين كانوا في المستشفى لنوبة قلبية أولى . وكل منهم قام بملء استبيان الصحة الموحدة التي شملت على سؤال حول استهلاكهم ( تناولهم )الشوكولاته خلال الأشهر ال 12 الماضية ( 12 شهر مضوا )
الشوكولاته تحتوي على المواد المضادة للاكسدة الفلافونويد التي يعتقد على نطاق واسع أن يكون لها تأثيرات مفيدة للقلب والأوعية الدموية.
وتم فحص المرضى بعد مرور 3 أشهر على خرجهم من المستشفى . وتابعهم الباحثون لمدة ثمانية أعوام بإستخدام السجلات الوطنية السويدية للمستشفيات والوفيات . بعد ضبط عوامل السن والجنس ، والسمنة ، والخمول البدني ، والتدخين ، والتعليم وغيرها من العوامل وجدوا أنة كلما زاد أستهلاك الناس من الشوكولاتة كلما أصبحوا أكثر حظاً فى البقاء على قيد الحياة .
وعرض تقرير بالنتائج فى عدد سبتمبر من مجلة الطب الباطنى .
ولكن قبل أن أختتم كلمتي أن صندوق من كمأ جوديفا هو غذاء صحى ، قد يعتبرها محبي الشوكولاته من نقاط ضعف الدراسة. وهي دراسة وصفية ، وليست تجربة عشوائية ، لذلك لا يمكن أن يكون السبب والنتيجة أثبتت على نحو حاسم.
بالرغم من سيطرَة الباحثونُ على العديد مِنْ المتغيّراتِ، قد يكون مستهلكى الشوكولاتة مرتبطين بعوامل لم تؤخد فى عين الأعتبار - كالصحة العقلية، على سبيل المثال — التي قَدْ تخفّضُ (تقلل) خطرَ للموتِ.
لم يسأل العلماء عن نوع الشوكولاتة التى تناولها المرضى , الفلافنويد أقل توافراً فى الشوكولاتة بالحليب عن الشوكولاتة الداكنة , وأخيراً أستهلاك الشوكولاتة لم يقلل خطر الأحداث ( الأمراض ) القلبية الغير قاتلة ( مميتة).
ومع ذلك ، قال الدكتور ديفيد كاتز ، وهو استاذ مساعد للصحة العامة في جامعة ييل الذي لم يشارك في العمل , أن الدراسة أضافت عنصراً مثير للاهتمام وأستطرد حديثة مجموعة من البالغين الذين أصيبوا بنوبات قلبية ومشيراً مثير للأعجاب إنخفاض وفيات القلب وقال السياق يبعث الأطمئنان بينما الدراسة كانت رصدية .
في حين أن أكلى الشوكولاتة من الناحية الإحصائية فى الدراسة كان محدود فى مخاطر الوفاة من أي سبب على مدى ثماني سنوات، كان لانخفاض مخاطر الوفاة من أمراض القلب أهمية كبيرة . وكانت تعتمد على الجرعة -- وهذا هو، كلما أستهلكت (تناولت) الشوكولاتة كلما قلت مخاطر الموت .
بمقارنة الناس الذين لا يأكلون , بالذين يأكلون الشوكولاتة أقل من مرة فى الشهر يقل خطر موتهم بالقلب بنسبة 27% بالذين يأكلونها مرة فى الأسبوع تقل ب 44% بالذين ينغمسون مرتين أو أكثر فى الأسبوع ب 66% من خطر الموت المفاجئ بالقلب . التأثير المفيد يبقى ( يظل ) بعد الضبط بكميات من أنواع أخرى من الحلويات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://toolbar-egycastle.co.cc
 
فوائد الشوكولاتة للقلب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تولبار إيجى كاسل :: المنتدى العام لإيجى كاسل-
انتقل الى: